“ريزا”مدينة الشاي والطبيعة الخلّابة

“ريزا”مدينة الشاي والطبيعة الخلّابة

مدينة (ريزا Rize ) إحدى المدن السياحية الجميلة في تركيا من خلال التنوع السياحي التي تتمتع به؛ حيث تقع مدينة ريزا في شمال تركيا في الجهة الشرقية مطلّةً على ساحل البحر الأسود وتبعد عن مدينة طرابزون قرابة ال80 كم.

وتعتبرالمدينة من أهم الوجهات السياحية في تركيا، حيث تتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الطبيعية التي تأسر القلوب وتخطف الابصار، ويعتبر الشاي من الأشياء التي تشتهر بها مدينة ريزا، حيث يوجد بها زراعة الشاي وتعتبر المصدر الأول للشاي في تركيا داخلياً وحتى خارجياً، ويُطلَقُ عليها أيضا لقب مدينة الشاي.

تاريخ مدينة ريزا

يعتبر اليونانيون هم أول من سكن مدينة ريزا واقاموا فيها خلال العصور القديمة وهم الذين أطلقوا عليها هذا الاسم، وتعني باللغة اليونانية جمال الجبال، وكانت تلك التسمية بسبب تعدد الجبال فيها وجمالها، إذا أن الجليد يغطي قمم الجبال فيها بينما تكسو الخضرة أجزائها السفلية.

ويوجد بالمدينة العديد من الأماكن المناطق السياحية لقضاء عطلات سياحية حيث ننصح الزوار الذين يرمون إلى زيارة أوربا او قضاء عطلاتهم السياحية في الخارج إلى زيارة تلك المدينة والتمتع بما فيها من جمال وأصالة، فمن يذهب الى طرابزون لقضاء عطله يجد أن ريزا قريبة جداً من مدينة طرابزون فيمكنه اضافتها في جدول الاماكن السياحية التي يخطط لزيارتها.

 

معالم مدينة ريزا

 

حمامات أيدير الطبيعية: تقع هذه الحمامات في وادي أيدير، حيث تمتاز بطبيعتها الخضراء المميزة، كما أنها تحتوي على مياه جميلة دافئة معدنية مميزة.

وادي وقرية شات: يمتاز كل من وادي وقرية شات بالجمال، والخضرة التي لا مثيل لها، ومن هنا فإن الإقامة فيها تعتبر مُتنفسَّاً للإنسان.

 جبال جاي مكجور: يمكن لكلّ محبّي رياضة تسلق الجبال الاستمتاع بممارسة هذه الهواية وصعود هذا الجبل المميز.

شلالات جالين تولو: تصب هذه الشلالات من جبال إيدير، وتمتاز بإحاطتها بمساحات كبيرة من الأراضي الخضراء الجميلة، هذا وتصب هذه الشلالات مياهها المميزة في حمامات أيدير المذكورة سابقاً.




 نهر فارتينا دارسي: يحتوي هذا النّهر على مياه نقية، كما أنّه يتواجد ضمن منطقة تمتاز ببيئتها الرائعة، واحتوائها على العديد من المرافق التي تهم كل الزوار: كالمقاهي، والنوادي الرياضية التي تمكن الزوّار من ممارسة رياضة التجديف.

 ساحل البحر الأسود: يُعتبر هذا الساحل من أكثر الأماكن المميزة في ريزا؛ إذ يمكن قضاء أجمل الأوقات في هذه المنطقة، وتحديداً في البيوت الريفية الجميلة، أو في واحد من الفنادق الفخمة والمميزة المقامة هناك.

الوظائف ذات الصلة

مراحل عودة الحياة الطبيعية لتركيا

كشفت تقارير محلية تركية الستار عن الخطوات التي...

اقرأ أكثر

عيد العمال … القصة وسر اختيار الأول من مايو

اختير الأول من أيار، تخليدًا لذكرى من سقط من العمال...

اقرأ أكثر

رغم الأزمة العالمية بسبب كورونا صادرات تركيا تصل لـ 186 دولة

وصلت منتجات الشركات التابعة لاتحاد المصدرين في شرقي...

اقرأ أكثر

Join The Discussion