أرقام قياسية جديدة للأجانب في شراء العقارات في تركيا وإسطنبول في الصدارة

أرقام قياسية جديدة للأجانب في شراء العقارات في تركيا وإسطنبول في الصدارة

سجّلت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا من الشقق السكنية رقما قياسيا، خلال النصف الأول من العام الحالي، وبلغت 19 ألفا و952، بعائدات قدرها 3 مليارات دولار.

جاء ذلك حسب معطيات حصلت عليها وكالة الأناضول، صدرت بشكل مشترك عن مؤسسة الإحصاء التركية، والبنك المركزي التركي، وشركة “نيفيتا إنترناشيونال” التركية للعقارات.

وذكرت المعطيات أن هذا الرقم يشكل ارتفاعا بنسبة 68.9 بالمائة، مقارنة مع نفس الفترة خلال 2018؛ حيث كانت مبيعات الشقق السكنية للأجانب بلغت 11 ألفا و816.

وتصدرت إسطنبول قائمة الولايات التركية الأكثر بيعا للعقارات بـ 8 آلاف و903 شقق سكنية، تلتها أنطاليا بـ 4 آلاف و93، وأنقرة بألف و111.

وحافظ العراقيون على المرتبة الأولى من بين الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال النصف الأول من 2019، بـ 3 آلاف و337 عقارا.

وجاء الإيرانيون في المرتبة الثانية بألفين و202 عقار، والروس في المرتبة الثالثة بألف و264 عقارا، والسعوديون في المرتبة الرابعة بألف و94 عقارا، والأفغان في المرتبة الخامسة بألف و987 عقارا.

وأضاف أن عائدات المبيعات خلال هذه الفترة بلغت 3 مليارات دولار، بعد بلوغها خلال النصف الأول من 2018، مليارين فقط.

كما أوضح أن المعدل المتوسط للشقة السكنية خلال الفترة المذكورة بلغ 150 ألف دولار، بينما ارتفع في الآونة الأخيرة إلى 180 ألف دولار.

الوظائف ذات الصلة

مراحل عودة الحياة الطبيعية لتركيا

كشفت تقارير محلية تركية الستار عن الخطوات التي...

اقرأ أكثر

عيد العمال … القصة وسر اختيار الأول من مايو

اختير الأول من أيار، تخليدًا لذكرى من سقط من العمال...

اقرأ أكثر

رغم الأزمة العالمية بسبب كورونا صادرات تركيا تصل لـ 186 دولة

وصلت منتجات الشركات التابعة لاتحاد المصدرين في شرقي...

اقرأ أكثر

Join The Discussion