جزر الاميرات… سحر الطبيعة في اسطنبول

جزر الاميرات… سحر الطبيعة في اسطنبول

جزر الأميرات هي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على بحر مرمرة، وهي تتبع لمحافظة إسطنبول في الجمهوريّة التركيّة، وتستغرق المسافة من وسط إسطنبول إلى هذه الجزيرة حوالي ساعة ونصف تقريباً، ويطلق على هذه الجزر اسم جزر الأمراء، أو جزر الحمراء، وتتميز بصغر حجمها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 15.85 كم²، ويقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم لتمتعها بمناظر طبيعيّة جميلة وخلابة.

يستطيع السائح الوصول لجزيرة الأميرات من خلال العديد من الموانئ الصغيرة الموجودة في إسطنبول كميناء كاباتاش، إضافة إلى إمكانيّة التنقل بين الجزر الكبيرة من خلال الحافلات البحريّة، لكن هنالك العديد من المشاكل التي تواجه الزائر عند السفر إليها في فصل الشتاء، كصعوبة التنقل عبر الموانئ والحافلات البحريّة في الشتاء بسبب البرد القارص فيها.

سُميّت جزر الأميرات بهذا الاسم منذ الفترة البيزنطيّة، فهي كانت تعتبر منفى لكلّ الأمراء، والملوك والسلاطين، واستولى عليها العثمانيون عام 1453 ميلادي، وهي تتألف من تسع جزر رئيسيّة تختلف في مساحتها، ولكن هناك أربع جزر رئيسة وهي كما يأتي: جزيرة بيوك أضا أو أدلار: تبلغ مساحتها حوالي 5.46 كم²، وتعتبر هذه الجزيرة من أشهر جزر الأميرات السياحيّة. جزيرة هيبيليادا (جزيرة سادليباج): تبلغ مساحتها حوالي 2.4 كم². جزيرة بورجازادا: تُقدر مساحتها حوالي 1.5 كم². جزيرة كانلادا: تبلغ مساحتها 1.3 كم².

وتعتبر اطلالة جزر الأميرات من أجمل الإطلالات وتمتلك شركة عقار إسطنبول مجموعة من المشاريع المتميزة المطلة على هذه الجزر.

الوظائف ذات الصلة

مراحل عودة الحياة الطبيعية لتركيا

كشفت تقارير محلية تركية الستار عن الخطوات التي...

اقرأ أكثر

عيد العمال … القصة وسر اختيار الأول من مايو

اختير الأول من أيار، تخليدًا لذكرى من سقط من العمال...

اقرأ أكثر

رغم الأزمة العالمية بسبب كورونا صادرات تركيا تصل لـ 186 دولة

وصلت منتجات الشركات التابعة لاتحاد المصدرين في شرقي...

اقرأ أكثر

Join The Discussion