5 عوامل تؤثر على أسعار العقارات في إسطنبول !!!

5 عوامل تؤثر على أسعار العقارات في إسطنبول !!!

عند الحديث عن أسعار العقارات في تركيا بشكل عام كونها تمثل أهمية سياحية ويزورها ما يزيد عن 45 مليون نسمة سنوياً، وتعتبر من أكثر الدول ازدهاراً في مجال الاستثمار العقاري بسبب قوانينها التي تسمح للأجانب بالتملك في تركيا ستجد فروقات واضحة بين مدينة وأخرى وحتى في نفس المدينة ستجد فروقات ليست بالقليلة وسنتحدث عن مدينة إسطنبول التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لإسطنبول وعن أهم محددات الأسعار فيها والتي هي كالتالي:

  • الموقع:

في أي منطقة في العالم يعتبر الموقع أهم محددات السعر لأي عقار فكلما كان الموقع أقرب إلى قلب المدينة ومراكزها الحيوية ومناطقها التاريخية والأثرية كلما ارتفع سعر العقار.

وكذلك في إسطنبول ترتفع أسعار العقارات بشكل جنوني إذا وقعت حول منطقة سياحية كميدان تقسيم أو مضيق البسفور، وتزداد الأسعار نسبيا إذا كان الموقع قرب مشروع من المشاريع النوعية والجديدة كمطار إسطنبول الجديد أو قناة إسطنبول الجديدة (البسفور الجديد) حيث تعتبر العقارات القريبة من هذه المشاريع أفضل المشاريع من ناحية استثمارية حيث تبقى أسعار العقارات ترتفع في هذه المناطق المتواجد بها المشاريع لفترة ليست بالقصيرة.

كما وتزداد أسعار العقارات تدريجياً كلما كانت قريبة من المسطحات المائية أو المراكز التجارية الحيوية والكبيرة في إسطنبول أو الأسواق المشهورة وغيرها.

  • حالة وعمر البناء:

يرتفع سعر البناء الجديد نسبياً عن البناء القديم في نفس المنطقة، فكلما كان البناء أحدث كلما أرتفع سعره، ويرغب كثير من المستثمرين بشراء عقارات قيد الإنشاء حيث يرتفع سعر العقار لحين تجهيزه فيضمن المستثمر ارتفاعاً مضموناً بسعر العقار.

  • القرب من المواصلات:

لا يخفى على الجميع أن إسطنبول تمتلك شبكة مواصلات كبيرة ومتطورة، فعندما تقرر شراء منزل أو عقار فأول ما يدور في ذهنك هو كيفية التنقل إلى العمل أو إلى المناطق الأخرى، فكلما كان العقار قريباً من شبكة المواصلات العامة ( المترو، المتروبوس، الترام واي) كلما ارتفع سعر العقار، وكذلك يتناسب القرب من شبكة الطرق السريعة طردياً مع أسعار العقارات في إسطنبول، وهناك مخططات لخطوط مواصلات يتم انشاؤها حالياً ويفضل المستثمرين دوماً شراء عقارات في هذه المناطق حيث ترتفع أسعار العقارات ارتفاعاً ملموساً فور افتتاح محطة مترو أو طريق رئيسية .

  • مساحة العقار:

وهو محدد معروف للجمهور حيث أنه من البديهي أن الشقق أو الأراضي الكبيرة سعرها أكثر من الصغيرة – على شرط أن يكونوا في نفس المنطقة -، ولكن في نفس الوقت إذا كانت مساحة العقار كبيرة فإن ثمن الوحدة الواحدة تكون أقل نسبيا من سعر الوحدة للعقارات الصغيرة.

  • طريقة الدفع:

تعتبر طريقة الدفع من المحددات الأساسية لسعر العقارات فهناك بعض الشركات تعطي خصومات تصل لـ 25% من السعر الكلي عند دفع ثمن العقار نقداً، وكذلك تتناسب مدة التقسيط طردياً مع قيمة العقار فكلما زادت مدة التقسيط أرتفع ثمن العقار على المشتري.

الوظائف ذات الصلة

جزر الاميرات… سحر الطبيعة في اسطنبول

جزر الأميرات هي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على...

اقرأ أكثر

مول أوف اسطنبول… أكبر المراكز التجارية في تركيا

بأكثر من 350 متجراً وآلاف العلامات التجارية التركية...

اقرأ أكثر

باشاك شهير… اسطنبول الجديدة

تعتبر منطقة باشاك شهير واحدة من البلديات ال 39 التابعة...

اقرأ أكثر

Join The Discussion

Message Us on WhatsApp
CONTACT US
221, Mount Olimpus, Rheasilvia, Mars,
Solar System, Milky Way Galaxy
+1 (999) 999-99-99
Thank You. We will contact you as soon as possible.
REQUEST A CALL !
Get Best Offers Right Now !!!
دعونا نتصل بكم !
احصل الان علي افضل العروض !!!